اوركسترا "اورفيروس" الموسيقية .. ضيفة نشاط الثقافة في بيتك على ادراج مكتبة الأسد الوطنية

2020-05-28

خلال الايام المقبلة ستشهد الادراج الخارجية لمكتبة الاسد الوطنية بدمشق امسية موسيقية لاوركسترا اورفيروس بقيادة المايسترو اندريه معلولي لتقدم خلالها رسالة حضارية سورية تعبر عن عراقة الحضارة واصالة الانسان السوري في ظل ما يتعرض له العالم من ظروف صحية قاسية واجراءات وقائية احترازية.
اوركسترا اورفيروس تاسست عام 2004 لتكون ضمن الفرق الاحترافية الموسيقية عالية المستوى والتي تقدم الموسيقا بشكل محبب وبسيط بهدف نشر الموسيقا في جميع انحاء سورية وتكون قريبة ومقبولة من ذائقة الجمهور السوري ولا تبقى حكرا على المهتمين والنخبة من المستمعين.
عملت الاوركسترا منذ تاسيسها على تحقيق هذا الهدف فقدمت الكثير من الامسيات والحفلات في العديد من الاماكن والمناطق السورية كما شاركت في العديد من المناسبات الاجتماعية والثقافية منها حفل افتتاح مشروع البوابة الثامنة بدمشق ومشروع موسيقا على الطريق.
وفي خارج سورية قدمت الاوركسترا امسية موسيقية بمناسبة عيد الفصح المجيد في كنيسة القلبيين الاقدسين في لبنان وشاركت في العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي " من ايام صلاح الدين" في بعلبك بمشاركة الفنانين عاصي الحلاني وانطوان كرباج وكارمن لبس.
وتضم الاوركسترا مايقارب 30 عازفا وعازفة من الموسيقيين المحترفين ويشمل البرنامج الفني للاوركسترا بشكل مستمر الكثير من الاعمال الموسيقية الكلاسيكية الشهيرة لاهم المؤلفين العالميين.
رشا محفوض


Share