برعاية الرئيس الأسد.. العطار تفتتح الدورة 30 من معرض الكتاب الدولي بمكتبة الأسد

2018-07-31

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم الدورة ال30 من معرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق. وتشهد هذه الدورة من المعرض التي تقام تحت عنوان "مجتمع يقرأ.. مجتمع يبني" مشاركة اكثر من200 دار نشر موزعة على 182 جناحا بينها 120 دار سورية تشمل مؤسسات وجهات عامة وخاصة والباقي دور عربية وأجنبية تعرض اجنحتها 200 الف عنوان وتحقق عبر إصداراتها من الكتب في شتى صنوف المعرفة تنوعا يناسب اهتمامات مختلف شرائح القراء.

وفي تصريح صحفي خلال افتتاح المعرض وجهت الدكتورة العطار تحية "الإكبار والتقدير لصانعي النصر الذي تحقق في سورية من قائد شجاع عبقري قاد المعارك وجيش باسل دفع من التضحيات الكثير ولم يتأخر يوما عن خوض المعارك وبذل الدماء التي سالت من الجنود والقادة وابناء الشعب حماية لسيادة سورية واستقلالها". وقالت الدكتورة العطار.. "لولا هذه التضحيات التي حصلت لما امكن ان يقام هذا المعرض وان يستمر عاما بعد عام واثناء الاحداث كان من الضرورة ان يتوقف المعرض ولكن وزارة الثقافة استطاعت للسنة الثالثة اقامته كحدث يغتني بانجازات كثيرة وبدور نشر عربية ولبنانية بشكل خاص" مؤكدة ان "الكتاب ضرورة وجود ومنحى من مناحي النضال القومي للارتقاء بحياتنا وتنمية معارفنا وفكرنا ولولاه لم يحدث التقدم الذي سعينا اليه لحياة ابنائنا".
وأضافت نائب رئيس الجمهورية.. أن "المعرفة هي لغة العصر التي نسعى أن نكون في صميمها وهذا يتحقق بالكتاب الذي وصفه شاعرنا المتنبي قديما بانه خير جليس ونحن نزيد عليه بانه يقدم المعارف للناس وينشئ الوعي ويحقق الفهم العميق لاغناء العقل وتطويره وإعداد أنماط الحياة التي نسعى اليها".
واعتبرت الدكتورة العطار أن النكسة الاخيرة التي تعرضنا لها هي "اسوا ما حدث في تاريخنا من تنامي الارهاب مدعوما وممولا من القوى الاجنبية وبعض القوى العربية ما يجعلنا نستشعر الالم الشديد لاولئك الذين لم يفهم


Share