افتتاح معرض فناني مجلة "أسامة" الأول

2019-10-29

تحت رعاية السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد، افتتح اليوم د. ثائر زين الدين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب، وأ. إياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد الوطنية (المعرض الأول لفناني مجلة أسامة) الذي تقيمه الهيئة العامة السورية للكتاب – مجلة أسامة بالتعاون مع مكتبة الأسد الوطنية في دمشق، وذلك بحضور أ. نزيه الخوري مستشار السيد وزير الثقافة، ومعاوني مدير عام الهيئة السيدتين فاتن مرتضى، ورائدة الصياح، ود. محمد قاسم، ورئيس تحرير مجلة أسامة أ. قحطان بيرقدار، وعدد من مديري هيئة الكتاب، وثلة من المهتمين بالشأن الثقافي، والإعلاميين.
في تصريحه للصحفيين بيّن د. ثائر زين الدين المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب أن مجلة "أسامة" هي واحدة، بل لعلها الأهم بين المجلات المخصصة للطفل التي تصدر في الوطن العربي عامة، وليس في سورية فحسب. موضحاً أن معرض فناني مجلة "أسامة" الذي افتتح اليوم هو معرض مهم ومتميز لما له من دور جلي في تقدير جهد الفنانين الذين بدؤوا في العمل، ونهضوا بمجلة "أسامة" كممتاز البحرة، ونذير نبعة، وغيرهما من الأسماء التي تنتمي إلى فناني الجيل الأول الذين ساهمت رسوماتهم في تألق هذه المجلة. وأردف زين الدين أن تقديم النص إلى الطفل سواء أكان قصيدةً، أم قصةً قصيرة، أم سيناريو يعدّ الرسم من الأدوات المهمة فيه إلى جانب المضمون بالتأكيد، وعليه فإن الدور الأكبر مناط بفناني مجلة "أسامة" الذين يعملون على تقديم النصوص بصورة باهرة للطفل كي يندفع إلى قراءة هذا النص أو ذاك.
من جانبه أوضح أ. قحطان بيرقدار رئيس تحرير مجلة "أسامة" أن هذا المعرض سيصبح تقليداً سنوياً يُقام في كل عام، وذلك بهدف تشجيع الفنانين الشباب الذين وقفوا إلى جانب مجلة "أسامة"، وقدموا رسوماتهم الجميلة إلى أطفال سورية، وحثهم على الاستمرار في العطاء، مؤكداً أنه سيكون نواة لمعارض، وورش عمل أخرى. من الجدير ذكره أن هذا المعرض سيستمر لغاية 31/10/2019.
سلام الفاضل
تصوير: رامي الغزي.


Share