اجتماع اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في وزارة الثقافة

2020-03-04

عقدت اليوم اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في وزارة الثقافة اجتماعها الشهري في مبنى الهيئة العامة السورية للكتاب، برئاسة د. ثائر زين الدين المدير العام لهيئة الكتاب، ورئيس اللجنة الفرعية للتمكين للغة العربية في وزارة الثقافة، وحضور السيدات والسادة أعضاء اللجنة: د. بثينة الخيّر ممثّلة اللجنة العُلْيا للتمكين للغة العربيَّة، وأ. إياد مرشد المدير العام لمكتبة الأسد الوطنيّة، وأ. حمدان عمران معاون المدير العام لهيئة الكتاب للشؤون الإدارية، ود. مـحمَّد قاسم معاون المدير العام لهيئة الكتاب للشؤون الثقافية، ود. غسَّان السّيّد مدير التأليف في الهيئة، وأ. حمود الموسى مدير المراكز الثقافية، وأ. أحلام التُّرك مديرة التُّراث الشّعبيّ في وزارة الثقافة.
وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها اليوم جملة من الأمور التي تتناول اللغة العربية وحضورها، وجمالياتها، والتمكين لها، ومنها ندوة الاحتفال باليوم العربيّ للُّغة العربيَّة التي أقامتها اللّجنة في مكتبة الأسد الوطنيّة يوم الأحد الفائت، وأثنت اللجنة على ما جاء في محاضرة د. عبد النَّاصر عسَّاف لِما امتازت به من مرونة وانفتاح على كلِّ ما يُثْرِي العربيّة المعاصرة، ويدفع عنها الـجمود الـمنسوب إليها. كما ناقش المجتمعون كذلك برنامج مسابقة حفظ الشّعر العربيّ – الدورة الرابعة، التي سيتم الإعلان عنها في بداية شهر حزيران القادم، والتي ستتناول هذا العام شعراء الحضارة العربيّة في الأندلس.
واستعرضت اللجنة أنشطة المراكز الثقافية التي تُمكّن للعربية، وناقشت أيضاً جملة من المسائل المتعلقة بالأنشطة والندوات والمحاضرات ومسابقات هيئة الكتاب وسواها.


Share