#وزير_الدولة_لشؤون_الاستثمار وفيقة حسني

2020-04-05

اطلعت #وزير_الدولة_لشؤون_الاستثمار وفيقة حسني و #محافظ_اللاذقية ابراهيم خضر السالم على الإجراءات المتخذة على مستوى المحافظة وتحضيراتها لوضع منشآت طبية وخدمية تحت تصرف القطاع الصحي في مجال التصدي لفيروس كورونا مستجد.
وبعد لقاء مع المحافظ السالم في مبنى المحافظة تم خلاله استعراض مختلف جوانب العمل في هذا الإطار زارت حسني والسالم مشروع إكساء مركز الباسل للتدريب والتأهيل في الكورنيش الجنوبي الذي تم وضعه تحت تصرف مديرية الصحة ليكون مركز حجر صحي نموذجي بمواصفات فندقية.
ويضم المركز 36 غرفة موزعة على 3 طوابق مع طابق خدمات تتوفر في كل غرفة جميع الاحتياجات الأساسية على ان يتم تسليمه ووضعه بالخدمة يوم الثلاثاء بعد انتهاء أعمال التشطيبات التي تقوم بها ورشات فرع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية متاع 6.
وشملت الجولة أيضاً مشفى الحفة الوطني الذي تم تخصيصه كمركز حجر وعزل طبي مجهز بالكوادر الطبية المتخصصة والإمكانات اللوجستية اللازمة.
الوزيرة حسني أكدت أن الإجراءات الاحترازية في مشفى الحفة أنجزت بمختلف مراحلها من تعقيم وعزل وتحضير للغرف حسب كل مرحلة مرضية وقالت إن هذه الإجراءات "ترفع المعنويات لجاهزية كادرنا الطبي والخدمي المرافق له" معربة عن أملها في العبور من المرحلة الحرجة بشكل جيد.


Share