محاضرة (المنهج العلمي في مواجهة الفكر المتطرف)

2018-08-11

اختتم معرض الكتاب الدولي الثلاثون اليوم 11/8/2018 برنامج فعالياته الثقافية بندوة للدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف تحدث فيها عن (المنهج العلمي في مواجهة الفكر المتطرف) بحضور السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد، والأستاذ إياد مرشد المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية، وحشد من المهتمين بالشأن الثقافي، وممثلين عن وسائل الإعلام.
وفي تصريح للصحفيين أكد السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد بأن هذه الدورة ربما تكون من أنجح الدورات في تاريخ المعرض لما تميزت به من تنظيم، ودقة في تنفيذ البرنامج المتعلق بالنشاط الثقافي، إلى جانب أن وزارة الثقافة كانت حريصة خلالها على توفير الإمكانيات كافة التي تكفل خروج هذا المعرض بالشكل الأمثل له. وأردف الأحمد: إننا نشعر بالرضى عن هذه الدورة، إذ نشعر أننا أنجزنا حدثاً ثقافياً كبيراً يقدم تاريخ سورية، وحضارتها، والثقافة التي يتمتع بها هذا الشعب العظيم، إضافة إلى ما شعرنا به في أننا ما زلنا قادرين على أن نحتفل بالثقافة على الرغم من كل ما لحق بنا من ظروف قاسية. وتابع الأحمد إن معرض الكتاب الدولي جاء هذا العام مواكباً لانتصارات الجيش العربي السوري التي جعلتنا نقيمه بعيداً عما كان ينتابنا من خوف كرسته قذائف الحقد، والإرهاب التي كان الإرهابيون يقلقون بها أمان ساحات الوطن ومنها هذه الساحة، ساحة الأمويين.
وفي جوابه عن نسب المبيعات التي حققتها دور النشر في هذا المعرض بيّن السيد وزير الثقافة أنه لم تصدر حتى الآن قوائم نهائية فيما يتعلق بهذا الأمر إلا أن ما وصل إلى علمه أن معظم دور النشر كانت تزود أجنحتها بالكتب صباحاً، وهذا الأمر عله يكون خير دليل على نسب البيع الجيدة التي كانت تحققها تلك الدور، وإن اشتكى البعض من الأسعار المرتفعة لبعض الكتب، إلا أنها تبقى حقيقة أسعاراً مخفضة


Share