مبادرات مديرية الثقافة بحماة

2020-04-21

مساهمة من مديرية الثقافة بحماة في تعزيز الحالة الصحية للوقاية من مخاطر الوباء ( فيروس كورونا ) ، ولاستثمار الوقت الذي يقضيه المواطن في بيته بالشكل الأفضل ، تقدم مديرية الثقافة المبادرات التالية
: 1-مبادرة ( القرار لك ..انحسار او انتشار ) بإشراف ومتابعة فريق المديرية وفريق رؤية الشبابي التطوعي التابع لمديرية الثقافة وتهدف المبادرة إلى تعزيز حالة الوعي المجتمعي وتصويب مفاهيم صحية ..وهذه المبادرة مستمرة منذ اليوم الأول لإعلان إجراءات الوقاية من الفيروس.
2-مبادرة ( كتابك من عنا - خليك بالبيت ) للإعارة الخارجية للكتب من مكتبات مديرية الثقافة و مراكزها بما يتفق مع شروط السلامة والصحة العامة ومع شروط الإعارة الخارجية. 3-مبادرة ( ارسم لوحتك في بيتك ..ألوانك من عنا ) لدعم هواة الفن التشكيلي.
-مبادرة : ( المسرح في بيتك ..يوميات جحا الحموي ) وتتضمن مشاهد عبر البث المباشر من مسرح مديرية الثقافة حيث يشارك ممثل واحد او اثنان في نقل حالة اجتماعية بطريقة مسرحية طريفة بمدة لاتتجاوز عشر دقائق ..
5-مبادرة (الخميس الثقافي ) حيث نقدم في السابعة من مساء كل خميس مطرب مع عازف من حديقة مديرية الثقافة او قراءات ادبية في الموعد ذاته ( بالتناوب ) وعبر البث المباشر من خلال صفحات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لمديرية الثقافة.
6-مبادرة ( اعزف في بيتك وسمعنا ) بمشاركة طلاب معهد نجيب السراج للموسيقا حيث يقدمون معزوفاتهم من بيوتهم عبر صفحاتنا الالكترونية .. يراعى في كل ما تم ذكره سلامة وصحة المجتمع وفق التعليمات النافذة.
مدير الثقافة بحماة
سامي محمود طه


Share